إليك توزيعات لينكس الأكثر انتظارا في سنة 2015


لينكس لم يعد نظام النخبة ،والفضل يعود للعديد من التوزيعات التي ظهرت في السنوات الأخيرة ، والتي غيرت المفهوم الخاطئ لدى عشاق هذا البطريق الجميل ، طبعا ككل سنة نرى مجموعة من التطورات في هذا النظام بفضل مجتمع ضخم من المطورين وكذا الشركات التي تأخذ على عاتقها ابراز الوجه الأخر لهذا النظام  .لشحذ شهيتك، و قد قمت بجمع قائمة بأهم التوزيعات الواعدة في سنة 2015.

Ubuntu Touch

علمنا في السنتين الأخيرتين انه هناك جهود مبدولة لاخراج نظام تشغيل لينكس إلى عالم الهواتف الذكية ، من خلال توزيعة أوبونتو TOUCH التي سيتم تكييفها مع هذه الأجهزة ، لتكون بذلك المنافس لباقي أنظمة التشغيل المتاحة اليوم في سوق الهواتف المحمولة ، طبعا المشروع لازال قائما ومن المنتظر ان يتم إطلاق أول إصدار لهذا النظام "أوبونتو تاتش" في هذه السنة ، وقد تعززت هذه الافتراضية بعد خبر لشركة اسبانية التي تستعد لإطلاق أول هاتف ذكي بهذا النظام في الشهور القليلة المقبلة .

Quantum OS

هي توزيعة جديدة تماما ،تستعمل نمط  Material design في تصميم واجهة المستخدم. أوضح مطورها "مايكل سبنسر " أنها مازالت قيد التطوير بحيث تم إنشائها من الصفر، ولكن يبقى تاريخ صدورها الرسمي غير معروف ،لكن من المرتقب ان يتم اطلاق أول إصدار لهذا التوزيعة في هذه السنة .

Adbox

@templatesyard