جوجل ادسنس – Google Adsense

جوجل ادسنس – Google Adsense



أولا : تعريف جوجل أدسنس ؟

جوجل أدسنس بالإنجليزية Google AdSense : هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements  أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا. بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما بأحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو بأحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن  Per-impression.
وهو يعتبر افضل الوسائل الربحية من الانترنت ليس فقط لآنه تابع  للشركة العالمية جوجل بل ذلك لعدم تواجد شركات تنافس ادسنس باسعار النقرات وايضا مصداقية التعامل ولوحة التحكم الخاصة  بالموقع التي تعتبر سهلة جدا .

ثانيا: كيف يعمل نظام جوجل أدسنس ؟

نظام عمل جوجل ادسنس سهل جدا فهو يعتمد أساسا على نظام الإعلان جوجل ادوردز وهو عكس جوجل أدسنس مثلا : انت لديك موقع إلكتروني تريد أن تعمل له إعلان فتشترك في جوجل أدوردز و تقوم بإنشاء حملة إعلانية لموقعك في جوجل أدوردز وتحدد سعر النقرة الخاصة بك هذا هو الجزء الأول ..
الجزء الثاني ويتعلق بجوجل أدسنس ذلك الإعلان الذي قمت بإضافته الى جوجل أدوردز سوف يظهر في المواقع المشتركة في جوجل أدسنس والمختصة بمحتوي إعلانك و موقعك و هنا سأعطيك مثال : لنفرض ان شخص قام بالنقر على إعلانك في موقع شخص آخر سوف يقوم جوجل أدوردز بسحب سعر النقرة التي حددتها من المال المخصص لحملتك الإعلانية ويضيف منها عمولة  في حساب جوجل أدسنس الخاص بصاحب الموقع الذي ظهر إعلانك فيه و عمولة أخرى تأخذها جوجل … ملخص القول أن جوجل بأنظماتها أدسنس و أدوردز تعمل كوسيط بين من يريد الإعلان على منتجاته او مواقعه وأصحاب المواقع الذين يريدون الربح من مواقعهم .


طبعا بعد التسجيل في جوجل أدسنس وقبول موقعك و وضع أكواد الإعلانات والبدأ في كسب الارباح جوجل أدسنس تشترط حد أدنى للدفع وهو 100 دولار أو 70 يورو فعندما تصل أرباحك إلى الحد الأدنى في جوجل أدسنس تتيح لك إمكانية سحب أموالك … و سوف أتحدث عن طرق الدفع الخاصة بالدول العربية .
هناك طريقتين :
1-  عن طريق الشيك : يمكن لجوجل أدسنس أن ترسل لك شيك يصلك إلى باب منزلك بعد وصول الحد الأدنى للدفع وهذه الطريقة القليل من الناشرين العرب  يستخدمونها  لقلة البنوك التي تصرف شيك جوجل أدسنس وإنعدامها في بعض الدول زي مصر و المغرب والجزائر وتونس  .
2-  عن طريق الويسترن يونيون : وهذه الطريقة المفضلة لدي لسحب أموالي من جوجل أدسنس فبعد نهاية كل شهر جوجل أدسنس ترسل لك رمز سري خاص بدفعتك ثم بعد ذلك تذهب إلى أقرب فرع ويسترن يونيون عندك تعطيهم الكود وبطاقتك الشخصية  وتسحب أموالك نقدا .
هناك امر اخر يجب عليك معرفته وهو أن جوجل أدسنس وبعد أن تصل ارباحك إلى 10 دولار سوف تقوم بإرسال رسالة إلى منزلك تحتوى على كود تفعيل حسابك  وطريقة تفعيل حسابك التي سوف نتطرق إليها في كورس أدسنس برو لتفهم و تتعرف علي اسرار و خبايا و طرق الربح من جوجل أدسنس خطوة بخطوة لتصبح محترف .


أهم حاجه للإشتراك بجوجل أدسنس هو الموقع الإلكتروني , وفي الأونة الأخيرة تعددت طرق إنشاء المواقع الإلكترونية سواء المجانية أو المدفوعة … لكن نصيحتي لك ان تركز علي النطاقات المدفوعه وذلك لآنها تعطي مصداقيه اكثر لجوجل و تسرع من فرصه قبولك في جوجل أدسنس بنسبة كبيره جدا .. بالآضافه الي انني لا افضل انشاء المدونات المجانيه اذا كنت فعلا تريد ان تربح و تعمل من الانترنت بشكل جاد و مستديم مع العلم انه يمكنك ايضاً الربح من المدونات المجانيه .
وثاني أهم شيء هو محتوى موقعك يجب أن يكون غير متعارض لسياسات جوجل أدسنس التي سوف اتطرق إليها في كورس أدسنس برو إن شاء الله ولا يحتوى على صور مخلة بالأداب او مواقع تنصيرية أو مواقع ترويج المخدرات والخمور وغيرها من الممنوعات بالاضافه على ذلك إنتهاك حقوق الملكية الفكرية.
للإلتحاق في جوجل أدسنس يجب أن يكون عمرك + 18 أو بمعنى آخر إسم المدفوع لأمره الذي سوف تشترك به في جوجل أدسنس يجب أن يكون فوق 18سنة لتستطيع سحب أموالك من جوجل أدسنس .. هذا الشيء مهم والكثير من المدونين العرب يقعون في هذا الخطأ وجوجل أدسنس لا تسمح لك بتغير إسم المدفوع لأمره بعد التسجيل وقبولك في الموقع لذا سوف تكون في إنتظار وصول العمر الى 18 سنة  لتسحب أموالك .. تستطيع التسجيل بإسم أحد أقاربك أخوك مثلا أو ابوك أو صديق مقرب لك .

يمكنك طرح أي سؤال او استفسار بخصوص الموضوع
في جزء التعليقات و سنقوم بالرد عليك في أقرب وقت  

ليست هناك تعليقات:

Adbox

@templatesyard