إليك أفضل 5 طرق لإستغلال الإجازة و العطل للغوص في عالم المعلوميات

السلام عليكم ورحمة الله
مع حصولنا على عطلة او اجازة  تتبادر إلى دماغنا أسئلة كثيرة من أهمها كيف أستغل هذه الإجازة لصالحي؟ لكن الأهم هو كيف أنظم وقتي لكي أستفيذ من الأجازة في التعلم وفي نفس الوقت لا أضيع فرصة الإستمتاع  ؟ لهذا في هذا الموضوع سأقدم لك خطة مثالية ستجعلك تستفيذ من الإجازة إلى أقصى حد وسنتكلم بالخصوص عن استغلالها في تعلم أشياء جديد في المجال المعلومياتي و حتى الربحي.



أولا: تنظيم الوقت.


يعتبر الوقت عامل مهم في حياتنا لكننا في غالب الأحيان لا نتقن استغلاله وذلك يرجع لسوء التنظيم أو لعدم توفره أصلا, فتنظيم الوقت يستوجب:
- المعرفة المسبقة بنوع الأنشطة التي تقوم بها.
- المدة التي يستغرقها كل نشاط.
- مدى أهمية كل نشاط على حساب الأخر.
فإذا كنت على علم بكل هذا فما عليك سوى إنشاء قائمة لمهامك اليومية مع الحرس على احترامها, فبدل 12 ساعة من تصفح الفيس بوك بإمكانك أخذ ساعتين لتعلم لغة برمجية جديدة وساعتين لتعلم فن جديد من فنون التصميم وساعتين لقراءة مقالات تقنية مفيدة وساعتين لتعلم شئ ما في التسويق الإلكتروني وساعتين للعب لعبة مفيدة تحفز العقل على التفكير وساعتين لتنفيذ مهام في العمل الحر هكذا تكون قد استغللت 12 ساعة لصالحك.

ثانيا: تعلم لغة جديدة.


مثلا العطلة الصيفية طويلة وكافية لتعلم لغات جديدة للتواصل فكما نعرف فأكبر الدورات الموجودة على النت سواء دورات البرمجة أو التصميم أو التسويق أوالأمن العلوماتي كلها بلغات أجنبية فلكي نستفيذ من هذه الدورات علينا أن نفهمها ولكي نفهمها علينا أن نفهم اللغة التي أعدت بها فلهذا أدعوا الجميع لتعلم لغات جديدة خاصة اللغة الإنجليزية والتي تعتبر لغة العالم في يومنا هذا, وهناك عدة طرق إما عن طريق معاهد تعليم اللغات أو عن طريق فيديوهات في اليوتيوب أو عن طريق تطبيقات للهواتف مثل DuoLingo  ..

ثالثا: احصل على شهادة في المعلوميات.


إن أفضل إنجاز يمكنك تحقيقه خلال العطلة الصيفية هو الحصول على شهادة في مجال المعلوميات سواء شهادة مبرمج, مصمم, مهندس حاسوب, خبير أمن معلومياتي... كل شواهد ذات قيمة وستلعب دور مهم في حصولك على وظيفة محترمة, وهناك عدة معاهد تفتح أبوابها خلال هذه الإجازة الصيفية لإستقبال الراغبين في تطوير أنفسهم في هذا المجال.


رابعا: العمل الحر.


العطلة أفضل وقت لمزاولة العمل الحر والحصول على مدخول كافي لسد حاجاتك وذلك لتوفر الوقت عكس الأيام الأخرى, إذن لماذا أنت متردد؟ من اليوم قم بالبحث عن عملاء جدد لك في مختلف المواقع العربية كموقع مستقل و خمسات والأجنبية كموقع freelance واضمن لنفسك مدخول جيد سيساعدك على سد نفقاتك في باقي السنة دون الحاجة لطلب من والديك .

خامسا: نفذ مشاريعك.


هل لديك مشروع يحتاج وقتا للتنفيذ إذا هذا هو الوقت المناسب !إبدأ الأن, الكثير من رواد الإنترنت لديهم مشاريع (مواقع ويب, تطبيقات هواتف, خطط تسويقية, جمعيات شبايبة, ملتقيات ...) لكنهم لا يجدون الوقت الكافي لتنفيدها فالصيف هو أفضل وقت للقيام بذلك لا تتردد نفذ الأن !.

ليست هناك تعليقات:

Adbox

@templatesyard